عرض مشاركة واحدة
 
 
قديم 13-06-2009, 12:51 AM   ابن الجبل غير متواجد حالياً   ÑÞã ÇáãÔÇÑßÉ : [6]
عضو مشارك
الصورة الرمزية ابن الجبل
 

ابن الجبل is on a distinguished road
افتراضي

أخواني الأفاضل .. سلام من الله عليكم ..
المنتديات وضعت للإرتقاء بمن أنشأها .. وللتعريف بمحتواها ومقصدها .. وهنا في هذه الديوانية الغالية " ديوانية القارية ولحيفه " كان من أهم أسباب إنشائها هو التعريف بهاتين القريتين العزيزتين لكل من ينتسب إليها ورغبة الأعضاء بالتعريف بهما .. بكل ما فيها من جمال وروعة ونقاء كنقاء أرضها وجوها وقبل كل شئ أهلها .. فلماذا تكون هذه الديوانية لتصفية الحسابات الشخصية بين الأعضاء وفرضاً لو كان هناك من أخطأ وتسبب في أي تخريب عن قصد أو غير قصد المهم أن الديوانية كانت أكبر من ذلك وصمدت وعادت وبقوة .. وترابط أكثر وهذا واضح من التواصل الموجود فيها بين الأخوان والردود المثلجة للصدر التي ذكرت في جميع الديوانيات ..
أحبتي لننسى ما مضى ونمضي قدماً في الرقي بهذه الديوانية ونجعلها منبر خير وتواصل وتآخي وحب وصدق ونقاء وأكتبها بالبنط العريض
" الصدق والنقاء " لأنها هي الموصلة للخير بين البشر وليس الكذب والنفاق والحقد والبغضاء والكراهية .. فلنجعل ديوانيتنا للنقاش الهادف والمواضيع الهامة التي تخدمنا وتخدم أبناءنا ومجتمعنا وليس للتفاهة والحقد والدسائس والقيل والقال ..
( لسان العاقل وراء قلبه , وقلب الأحمق وراء لسانه )
( عيبك مستور .. ما أسعدك جدك )
( لا غنى كالعقل ، ولا فقر كالجهل ، ولا ميراث كالأدب ، ولا ظهير كالمشاورة , الصبر صبران ، صبر على ما تكره ، وصبر عما تحب، الغنى في الغربة وطن ، والفقر في الوطن غربة ، المال مادة الشهوات . من حذرك كمن بشرك ) ..
لنجعل هذه الكلمات ديدن نسير على نهجه لنرقى سلم التطور والجدية ولنتمعن في معانيها ومدلولاتها..
وأتمنى أن لا يطول الشرح في موضوع مقشط وغيره ويقفل هذا الباب نهائياً ..

للجميع فائق الإحترام والتقدير ...


    رد مع اقتباس