الموضوع
:
لماذا ترفض المرأة أن يتزوج زوجها عليها ؟
عرض مشاركة واحدة
05-02-2012, 02:35 AM
ÑÞã ÇáãÔÇÑßÉ : [
18
]
( أديبـــة الديوانيـــه )
((لماذا
ترفض المرأة أن يتزوج زوجها عليها ؟
))
أو
((متى
ترفض المرأة أن يتزوج زوجها عليها ؟ ))
وعموما بكل الأحوال( لماذا أو متى )
هـــــــــــــــي ترفض رفضا قطعيا وجدا
وحتى سارة زوجة أبونا إبراهيم عليهما السلام
قبلت زواجه بهاجر ثم لم يتحمل قلبها الغيرة فرحل بهاجر إلى مكة
فتلك أخي الفاضل طبيعة الأنثى وما جبلت عليه
ومن وجهة نظري أيضا
أجد إن لم يكن هناك تقصير من جانبها وتأدي دورها كزوجة وأم وحبيبة وصديقة وعشيقة لهذا الزوج
يعني مو مخليته ناقصه شي أبد بإعتراف منه
وش له يتزوج الثانية
؟ وش له ؟؟؟ هااا قولوا بس
( وقالت له وش انا مقصرة فيه علمني حتى ارضيك لها حق ترفض تناقش . تقتنع بالأسباب بعقل وحكمة
يعني هو انسان له إحساس ومشاعر ومتذوق للجمال
وهي يعني لا مثلا أثاث
يايتغير . ياللتراث
))
أما بطرة نعمة وكسرة نفس لها ولأبنائه منها وإن حلل له الشرع أربع لازم يحسبها صح حتا مايندم
اسرة سعيدة واحدة وتحيا بنفسيات سعيدة افضل بكثير من قرار أناني لمجرد إظهار الرجولة امام الأخرين
أو لمجرد التغيير فقط أو ربما نزوة وهي في حريقة عليها
((وإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة))
( بصرف النظر عن عدالة القلب فهذا أمره بيد الله وحده )
وإن أكيييد له أسبابه أكيد هي بتكون عارفتها وله القرار وبالنهاية و هي أمام الواقع بترضا
تعالوا أحكي لكم حكاوي معلمات ( لو إنها أسرار معليش للفائدة )
·
في مرة ليست بالبعيد دخلت حجرة الوكيلات وكان النقاش حاد مع بعض المعلمات لديهن فراغ
وعلى دخلتي قالت معلمة لأخرى وياستي بعد ماخلصت هي معاه بناء العمارة
راح أخونا تزوج ودخل زوجته الجديدة قبلها وقال قال كان يحب الأولى
وبسرعة أنا طلبت الأعادة( جيت متأخرة ) قلت لها عيدي اللي قلتيه
قالت هذه ياستي وحدة موظفة أخذت هي كمان كذا قرض وطبعا لأنها عندها منه اولاد
أتمت معاه بناء العمارة وماصدقت على الله ينتهو من التشطيب وتقول له متا نؤثث وننتقل لبيتنا
يقول قريب قريب وبعدين عرفت إنه يصبرها بس بينما هو تزوج عليها ثانية وأكتشفت صدفة وسكنت الجديدة قبلها بالعمارة
فقلن لي اش تتوقعي صار لها
قلت
أكييييد انجلطت وماتت
! قالوا صح تعرفيها قلت لا والله . مايبغالي اعرفها النهاية مؤلمة واضحة .
·
وبمرة كمان قريب
دخلت حجرة المعلمات قالت معلمة ياختي إذ فلوسه كثير خليه ! الله لايرده
بس يعطيني 1أو 2أو 3 مليون ريال وبالعافية يكمل الأربع كلهم
قلت لها ماعندك يعني مانع قالت لا والله ماعندي مانع
وفيه مجموعة كانت موافقتها ومجموعة صامتة
ياربي
طالعت فيها وقلت واضح من ورى قلبك ؟ قالت أستاذة والله مااكذب ؟
قت عفوا الآن تدعين الصدق ووقت الجد والله الله ستدركين مدى كذبك على نفسك
قلت ماادري ينتابني هذا الشعور وهو غير شعورك يمكن ؟ ويمكن لأنك ماعشتي شعوري ؟ الله لايكتب لإحداكن السؤ
ولكن برأيي ان الزوج نعمة لاتعوضعه كنــــــــــــــوز الأرض ؟
وإن كان هناك حب وقناعة بحاجتك له خاصة النفسية والعاطفية
وكونه دعامة وركن معنوي أساسي اكثر من كونه مادي مستحيل تفرطي به بسهولة ؟
وجيييت ماشية ؟ قالت ماودك تكملي ؟ قلت وش اكمل هو بقي شي عموما اعتذر ماراق لي الحديث ؟ كملوا أنتوا
لايسمح الوقت كان ودي أذكر هنا قصة أحزنتني جدا لعدم وجود إحساس لبعض الرجل وليس كل الرجال
( رجاء محد يزعل صح هو حق مشروع له ولكن هناك قصص لعدم الأحساس يدمي لها القلب )
مع ودي ووردي / البريئة
التوقيع:
أبو ميار شكرا يالحبيب
ماما
الطفلة البريئة
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى الطفلة البريئة
البحث عن المشاركات التي كتبها الطفلة البريئة